Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح في ظل تصاعد حدة التوترات مع الصين

By حزيران/يونيو 01, 2020 443

تأرجحت الأسهم الأمريكية بين مكاسب وخسائر طفيفة يوم الاثنين جراء مخاوف من أن تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين سيضر التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 16 نقطة أو 0.1% بينما صعد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.1% وربح مؤشر ناسدك المجمع 0.4%.

وقال المستثمرون أن المعنويات تضررت بعدما ذكرت وكالة بلومبرج يوم الاثنين أن الصين أمرت الشركات أن توقف بشكل مؤقت واردات بعض السلع الزراعية الأمريكية بما في ذلك الفول الصويا. وقد يضاف هذا القرار للتوتر بين الدولتين بما يضعف حظوظ إتفاقيات تجارية قائمة وجديدة. وأثارت الحرب التجارية اضطرابات في الأسواق لأغلب عام 2019 وإنتهت فقط بعد أن إتفق الجانبان على اتفاق المرحلة واحد وتعهدا بمواصلة المفاوضات لمعالجة القضايا الشائكة.

وارتفعت مجدداً التوترات بين الدولتين في الأسابيع الأخيرةمع إعراب المسؤولين عن غضب حول كيفية تعامل الصين مع تفشي فيروس كورونا. وحبذ الرئيس ترامب يوم الجمعة تخفيض مستوى العلاقات مع هونج كونج، قائلاً ان قرار الصين فرض قانون أمن قومي "يخنق قطعاً الحريات في هونج كونج" وجعل من المستحيل للولايات المتحدة مواصلة معاملة المدينة بمكانة خاصة.

وبدا أن المستثمرين يتجاهلون إلى حد كبير إشتباكات بين الشرطة والمدنيين في الولايات المتحدة مع إندلاع أسوأ اضطرابات مدنية منذ عقود في المدن الأمريكية في عطلة نهاية هذا الأسبوع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.