Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض أكثر من 2% بعد بيانات فاقت التوقعات للوظائف الأمريكية

By حزيران/يونيو 05, 2020 434

تراجعت أسعار الذهب أكثر من 2% يوم الجمعة حيث لاقت آمال المستثمرين بتعافي الاقتصاد العالمي دفعة من بيانات أقوى من المتوقع لوظائف غير الزراعيين الأمريكية مما يحد من الطلب على الملاذات الآمنة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 2% إلى 1675.70 دولار للاوقية في الساعة 1508 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية 2.8% إلى 1678.40 دولار.

وخسر المعدن حوالي 3% حتى الأن هذا الأسبوع في طريقه نحو أكبر انخفاض منذ الأسبوع المنتهي يوم 13 مارس.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتجيات السلع لدى تي.دي سيكيورتيز، "شهدنا أرقام أقوى بكثير من المتوقع للوظائف الأمريكية—زيادة 2.5 مليون مقابل التوقعات انخفاض 7.5 مليون—وهذا عجل بالموعد المتوقع لتعافي الاقتصاد الأمريكي".

وأضاف ميليك أن الذهب يتعرض لضغوط أيضا من عائدات سندات أقوى وارتفاع طفيف للدولار "مما يعني ان تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة الذهب قد ارتفعت".

وقفزت بورصة وول ستريت حيث أظهرت أحدث البيانات من الولايات المتحدة انخفاضاً حاداً في معدل البطالة إلى 13.3% في مايو من 14.7% في أبريل مع انحسار وتيرة تسريح العمالة.

وتأتي البيانات قبل اجتماع على مدى يومين للاحتياطي الفيدرالي الاسبوع القادم. وكان البنك المركزي ضخ  تحفيزاً ضخماً وخفض أسعار الفائدة إلى قرابة الصفر لتخفيف وطأة وباء فيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.