Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب بعد تراجع حاد مع تحول التركيز إلى اجتماع الفيدرالي

By حزيران/يونيو 08, 2020 463

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مدعومة بعمليات شراء لعوامل فنية بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة، بينما يترقب المستثمرون اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي عقب زيادة مفاجأة في أرقام التوظيف.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1692.12 دولار للاوقية في الساعة 1224 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1696.80 دولار.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك "النزول دون 1700 دولار يوم الجمعة إجتذب مجدداً بعض الطلب من المستثمرين، الذين كانوا ينتظرون تصحيحاً لمعاودة الشراء".

وتراجع المعدن النفيس 2.4% إلى 1670.14 دولار يوم الجمعة وهو المستوى الأدنى منذ شهر بعد زيادة غير متوقعة في بيانات التوظيف الأمريكية والتي عززت الآمال بتعاف سريع للاقتصاد العالمي وزادت الشهية تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر.

ويترقب الأن المشاركون في السوق اجتماع على مدى يومين للبنك المركزي الأمريكي، الذي ينتهي يوم الاربعاء، لكن توقفوا عن الأخذ في الاعتبار احتمال أسعار فائدة سالبة بعد تقرير الوظائف يوم الجمعة.

ولكن يتوقع محللون لدى كوميرتز بنك أن يبقى الذهب مدعوماً بشكل جيد بفضل الخلفية الاقتصادية التي تشير إلى أسعار فائدة قرب الصفر في المستقبل المرتقب، بالإضافة للتوقعات ببقاء معدل التضخم دون المستوى الذي يستهدفه الاحتياطي الفيدرالي.

وعادة ما يستفيد الذهب عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة، الذي يحد تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الذي لا يدر فائدة. كما يُنظر للذهب أيضا كأداة تحوط من التضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.