Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش وسط مراهنات على دعم اقتصادي جديد من الفيدرالي

By حزيران/يونيو 10, 2020 477

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوع يوم الاربعاء وسط توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيكشف عن إجراءات تحفيز جديدة لإنعاش الاقتصاد.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1720.92 دولار في الساعة 1440 دولار بعد أن قفز أكثر من 1% في الجلسة السابقة. وربحت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1728.30 دولار.

وقال فيل ستريبل، كبير استراتيجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، "التوقعات تشير أن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل دعمه النشط للاقتصاد، وسيتبنون أي نهج لإجتياز الركود الذي نرزح تحته".

"ومع إجراءات تحفيز إضافية يبدو أنه لا توجد نهاية للتيسير الكمي. بالتالي من المتوقع أن يستمر دعم الذهب والفضة".

وانخفض مؤشر الرئيسي للأسهم الأمريكية، بينما هبط مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل العملات الرئيسية  مع ترقب المستثمرين أول توقعات اقتصادية للاحتياطي الفيدرالي منذ أن أدت أزمة فيروس كورونا إلى ركود في فبراير.

وتصب عادة السياسة النقدية التيسيرية في صالح الذهب الذي لا يدر عائداً وتؤثر سلباً على الدولار وعائدات السندات الأمريكية. ويُنظر كثيراً للذهب كملاذ آمن أثناء عدم اليقين الاقتصادي.

وقالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الاقتصاد العالمي سيشهد أسوأ ركود في وقت سلم منذ مئة عام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.