Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يحتفظ بخسائره بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسي

By حزيران/يونيو 10, 2020 999

إستقر النفط الخام الأمريكي حول 38 دولار للبرميل بعد أن أظهرت بيانات حكومية ارتفاع مخزونات الخام إلى مستوى قياسي مما يسلط الضوء على أن السوق أمامها طريق وعر لإستعادة التوازن.

وهبطت العقود الاجلة بنسبة 3.1% حيث ارتفت مخزونات الخام الأمريكية إلى 538.1 مليون برميل الاسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى في البيانات رجوعاً إلى عام 1982، وفق إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. وقفزت أيضا المخزونات في مستودع تخزين أوروبي رئيسي الاسبوع الماضي إلى أعلى مستوى في عامين، حسبما أعلنت مؤسسة جينسكيب.

وقال روب هاورث، كبير محللي الاستثمار لدى بنك ويلث مانجمنت لإدارة الثروات في سياتل، "الطلب لا يعود بالسرعة الكافية".

ويبقى تعافي النفط من إنهيار الطلب الناجم عن الفيروس وتضخم المخزونات غير متكافيء. ويظهر الاستهلاك علامات على التحسن في الهند، التي فيها مؤسة النفط الهندية تعزز التكرير في مصافيها هذا الشهر. ورغم ذلك، تتوقع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إنكماشاً حاداً في الاقتصاد العالمي هذا العام قد يزداد سوءاً إذا حدثت موجة ثانية من الإصابات بالفيروس.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 76 سنت إلى 38.18 دولار للبرميل. وخسر خام برنت تعاقدات أغسطس 60 سنت مسجلاً 40.58 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.