Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع وسط مخاوف حول الفيروس في الصين يقابلها بيانات أمريكية قوية

By حزيران/يونيو 16, 2020 454

ارتفع الذهب وسط تداولات متقلبة يوم الثلاثاء في ظل مخاوف حول تفش جديد لفيروس كورونا في الصين والتي يقابلها قفزة في أسهم وول ستريت عزت إلى زيادة قياسية في مبيعات التجزئة الأمريكية وتفاؤل حيال عقار لعلاج كوفيد-19.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1727.86 دولار بحلول الساعة 1518 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1736.20 دولار للاوقية.

وفيما يثير المخاوف بشأن الوباء، رفعت حكومة مدينة بكين يوم الثلاثاء مستوى الإستجابة الطارئة لمرض كوفيد-19 إلى الدرجة الثانية من الدرجة الثالثة، وفقاً لوسائل إعلام الدولة.

وقال أليكس تورو، استراتيجيي السوق لدى أر.جيه.أو فيوتشرز، "الذهب يربح بعدما شددت بكين بشكل مفاجيء الإجراءات، مع إغلاق المدارس وتقديم نصيحة للمواطنين بعدم مغادرة المدينة إلا عند الضرورة".

وفيما يقود تراجعات شهدها الذهب الملاذ الآمن في باديء الأمر، قفزت أسهم وول ستريت بعدما أظهر تقرير لوزارة التجارة الأمريكية أن مبيعات التجزئة ارتفعت 17.7% الشهر الماضي، في أكبر زيادة على الإطلاق.

ولاقت الأسهم دعماً أيضا من بيانات تظهر انخفاض معدلات الوفيات بمرض كوفيد-19 في تجربة لعقار ستيرويد رخيص.

وقال كارلو ألبترو دي كاسا كبير المحللين في أكتيف تريدز "في كل مرة ينخفض فيها سعر الذهب، يبدو أن المستثمرين ينظرون لذلك كفرصة شراء".

ووصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا ً إلى أكثر من 8 ملايين يوم الاثنين، حيث قفزت حالات الإصابة في أمريكا الاتينية والولايات المتحدة.

وقال بوب هابيركورن من أر.جي.فيوتشرز أن العوامل الأساسية للذهب قوية، في ضوء بيئة تتسم بأسعار فائدة متدنية وغموض حول مسار الوباء.

وفيما يضاف إلى قائمة من إجراءات تحفيز البنوك المركزية الرئيسية، قال بنك اليابان أنه سيضخ حوالي 110 تريليون ين (تريليون دولار) عبر عملياته في السوق وأليات إقراض.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.