Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يهبط بفعل قلق المركزي الأمريكي بشأن التضخم

By تشرين2/نوفمبر 23, 2017 676

هوى الدولار بعد أن أظهر محضر الاجتماع الأحدث لبنك الاحتياطي الفيدرالي ان بعض المسؤولين يتوقعون بقاء التضخم منخفضا وهي وجهة نظرة تميل للتيسير قد سلطت الضوء على انقسامات حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية الأمريكية.

وانخفض مؤشر بلومبرج للدولار، الذي يقيس قيمة العملة الخضراء أمام عشر عملات رئيسية، إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر وتراجع العائد على السندات الأمريكية لآجل 10 أعوام إلى 2.32%. وكانت أحجام التداول منخفضة أثناء تداول الأسهم الأمريكية قبل عطلة عيد الشكر وأغلق مؤشر ستاندرد اند بور على انخفاض طفيف دون مستوى 2.600 نقطة الذي إخترقه لأول مرة يوم الثلاثاء. وقفز الذهب بجانب النفط.

وكشف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي ان بعض مسؤولي البنك يشعرون بالقلق من ضعف التضخم لكن مع ذلك رأى كثيرون ان رفع أسعار الفائدة في "المدى القريب" سيكون مبرراً . وتبقى الأسهم في طريقها نحو إنهاء العام قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق في ظل تفاؤل المستثمرين بشأن النمو العالمي وأرباح الشركات.

وستكون الأسواق اليابانية والأمريكية مغلقة يوم الخميس من أجل عطلة.

وصعد الين لأعلى مستوى في تسعة أسابيع مقابل الدولار. وارتفع اليورو مع استمرار الجهود لإنهاء جمود سياسي في ألمانيا. وقالت مصادر مطلعة في برلين إن حزب المستشارة أنجيلا ميركيل يراهن على تحالف جديد مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي لتفادي خطر انتخابات جديدة بعدما فشلت محادثات تشكيل حكومة ائتلافية مع حزبين أخرين.

 

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.