Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحقق مكاسب أسبوعية مع تراجع الثقة و قمة الاتحاد الأوروبي منتظرة

By حزيران/يونيو 19, 2020 443

وجه الدولار لأفضل أسبوع له في شهر يوم الجمعة ، حيث عادت عودة حالات الإصابة بالفيروس إلى الثقة في الانتعاش الاقتصادي السريع ودفعت المستثمرين إلى سلامة العملة الاحتياطية العالمية.

كما أثرت التوترات الجيوسياسية في شبه الجزيرة الكورية ، في جبال الهيمالايا وبين الصين وشركائها التجاريين على الحالة المزاجية ، وظل ميزان المخاطر يتحرك بشكل متواضع في آسيا.

تداول الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوعين مقابل سلة من العملات ، واكتسب حوالي 0.3 ٪ خلال الأسبوع  ليس كثيرًا ولكن بما يكفي ليسجل أكبر ارتفاع أسبوعي له منذ منتصف مايو.

جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس تهديده بقطع العلاقات مع الصين ، بعد يوم من أول محادثات رفيعة المستوى بين البلدين منذ شهور وسط تدهور العلاقات.

ولم يكن الاجتماع بين كبار الدبلوماسيين في هاواي حاسماً رغم أن مشاركًا أمريكيًا كبيرًا قال إن الصين التزمت بالالتزام بالاتفاق التجاري الذي اتفق عليه الطرفان في يناير.

كما تركزت الأسواق أيضًا على ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس في العديد من الولايات الأمريكية هذا الأسبوع ، جنبًا إلى جنب مع ارتفاع حالات الاستشفاء ، مما يعكس اتجاهًا وطنيًا مزعجًا شهد ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بعد أكثر من شهر من الانخفاض.

تحول الدولار الاسترالي الذي قفز بنسبة 25٪ تقريبًا من أدنى مستوياته في مارس ، إلى حالة من الهدوء خلال الجلسات الأخيرة وحقق مكاسب هامشية للغاية يوم الجمعة ، حيث ارتفع بنسبة 0.1٪ إلى 0.6861 دولارًا على الرغم من الارتفاع القياسي في مبيعات التجزئة إلى مستويات ما قبل الفيروس.

وانخفض الكيوي إلى 0.6407 دولار ، وهو أدنى مستوى له منذ يوم الاثنين. الين الياباني كملاذ آمن  ثبت كسرًا إلى 106.90 لكل دولار

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.