Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع على خلفية بيانات اقتصادية إيجابية

By حزيران/يونيو 23, 2020 1115

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء مع ترحيب المستثمرين بمؤشرات تظهر أن قطاعي التصنيع والخدمات حول العالم بدأا التعافي مع تخفيف إجراءات العزل العام.

وربح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 نسبة 0.7% بينما أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 180 نقطة أو 0.7%. وزاد مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.7%.

وكانت المكاسب واسعة النطاق مع تحول القطاعات الأحد عشر لمؤشر ستاندرد اند بورز 500 إلى مكاسب. وتصدر المكاسب قطاع البنوك الذي ارتفع 1.6%.

ويراقب المستثمرون دلائل على مدى سرعة تعافي الاقتصاد العالمي من التباطؤ الناجم عن فيروس كورونا. وفي الخارج، ارتفع مؤشر ستوكس يوروب 600 بنسبة 1.2% بعدما أشارت بيانات من فرنسا إلى تعافي أقوى من المتوقع بعد رفع إجراءات العزل العام. وتحسنت أيضا مستويات النشاط في منطقة اليورو ككل إلى أعلى مستوى منذ فبراير، لكن لازالت المؤشرات تشير إلى إنكماش.

وفي ساعات الليل، تأثرت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية وأسواق الأسهم الأسيوية بإشارات متضاربة من إدارة ترامب حول اتفاق التجارة مع الصين. وأثار بيتر نافارو المستشار التجاري للبيت الأبيض ارتباكاً لدى المستثمرين عندما قال لشبكة فوكس نيوز أن الاتفاق "إنتهى" في مقابلة مساء الاثنين. وقال الرئيس ترامب في تغريدة بعدها أن الاتفاق " لا يزال سارياً بالكامل".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.