Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر 2012 مع تعثر الدولار

By حزيران/يونيو 23, 2020 507

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2012 يوم الثلاثاء مدفوعة بضعف في الدولار وحزم تحفيز نقدي واسعة النطاق أطلقتها البنوك المركزية وفي نفس الأثناء تخيم قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا بظلالها على التوقعات الاقتصادية.  

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1765.56 دولار في الساعة 1459 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله 1768.96 دولار وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2012. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.9% إلى 1783.10 دولار للاوقية.

وقال إدوارد مويا، المحلل لدى إي.دي اند اف مان كابيتال ماركتز، "تسونامي التحفيز القادم من كل مكان ليس فقط يهدد بإشعال ضغوط تضخمية بل أيضا يرسم صورة أضعف للاقتصاد ويجعل الذهب يبدو جذاباً".

وربح الذهب حوالي 16% هذا العام مدعوماً بإجراءات تحفيز عالمية لأن المعدن الذي لا يدر فائدة يعتبر أداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وانخفض الدولار 0.6% إلى 96.46 نقطة مقابل سلة من العملات مما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وأظهر إحصاء لرويترز يوم الثلاثاء أن أكثر من 9.14 مليون شخصاً أصيبوا بفيروس كورونا عالمياً وتوفى 473 ألفا و31 شخصاً.

وجاءت مكاسب الذهب رغم ارتفاع الأسهم بفعل بيانات اقتصادية مشجعة وبعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة أن اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين "لا يزال سارياً".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.