Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو ينتعش في ظل بيانات إيجابية وتصريح ترامب بشأن اتفاق التجارة مع الصين

By حزيران/يونيو 23, 2020 432

قفز اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوع بعد بيانات اقتصادية إيجابية يوم الثلاثاء ولاقت عملات تنطوي على مخاطر من بينها الدولار الاسترالي، دعماً بعد أن أكد مسؤولون أمريكيون أن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين لا يزال سارياً.

وإنتعش اليورو بعد أن أظهرت بيانات أن الركود الاقتصادي في منطقة اليورو ربما إنحسر مجدداً هذا الشهر. وتعافى مؤشر اي.اتش.اس ماركت المجمع لمديري المشتريات، الذي يُنظر له كمقياس جيد لسلامة الاقتصاد، إلى 47.5 نقطة من 31.9 نقطة في مايو، مقترباً من حاجز الخمسين نقطة الذي يفصل النمو عن الإنكماش. وفي أبريل كان أدنى مستوى قياسي 13.6 نقطة.

ويوازن المستثمرون بين بيانات اقتصادية أفضل من المتوقع ونمو في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في مناطق معينة عبر العالم.

وربحت العملة الخضراء لوقت وجيز في ساعات الليل بفضل عمليات شراء للعملة كملاذ آمن بعد أن صرح بيتر نافارو المستشار التجاري للبيت الأبيض أن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين "إنتهى".

ولكن تجددت معنويات المخاطرة بعد أن سحب تعليقاته، قائلاً أنه تم إقتطاعها من سياقها. وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق في تغريدة أن الاتفاق مع الصين "لا يزال سارياً بالكامل".

وتداول اليورو في أحدث معاملات على ارتفاع 0.67% خلال الجلسة عند 1.1333 دولار بعد صعوده صوب 1.1337 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 16 يونيو.

وقفز الدولار الاسترالي 0.75% إلى 0.6957 دولار أمريكي بعد أن وصل في تعاملات سابقة إلى 0.6973 دولار، وهو أيضا أعلى مستوى منذ 16 يونيو.

ووانخفض الدولار 0.59% مقابل الين إلى 106.24 ين وهو أضعف مستوى منذ الثامن من مايو.

وأظهرت بيانات أمريكية يوم الثلاثاء أن نشاط الشركات الأمريكية إنكمش للشهر الخامس على التوالي في يونيو لكن بوتيرة أقل، بينما ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بوتيرة أسرع من  المتوقع في مايو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.