Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش وسط توترات تجارية وزيادة قياسية في إصابات كورونا

By حزيران/يونيو 26, 2020 451

محا الذهب خسائر تكبدها في تعاملات سابقة يوم الجمعة في ظل إنتشار فيروس كورونا بلاهوادة عالمياً وقفزة قياسية في حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة الذي نال من شهية المخاطرة ووضع المعدن في طريقه نحو ثالث زيادة أسبوعية على التوالي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1767.28 دولار للاوقية في الساعة 1750 بتوقيت جرينتش. وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على ارتفاع 0.5% عند 1780.30 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير استراتيجيي السوق في أر.جيه.أو فيوتشرز، "المستثمرون يشعرون بقلق بسبب الزيادة الحالية في حالات الإصابة بفيروس كورونا ويصفون مراكزهم في الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل الأسهم، بينما يوجهون استثماراتهم إلى الذهب والسندات".

وهبطت المؤشرات الرئيسية لبورصة وول ستريت وتراجع عائد السندات الأمريكية لآجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى منذ أوائل يونيو حيث سجلت الولايات المتحدة مستوى قياسياً جديداً من الزيادة اليومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفيما يدعم الذهب بشكل أكبر، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الصين تبعث برسالة ضمنية للولايات المتحدة أن التدخل في شؤون هونج كونج وتايوان وقضايا أخرى قد يعرض للخطر مشتريات الصين من السلع الأمريكية بموجب اتفاق المرحلة واحد التجاري.

وربح الذهب 1.4%حتى الان هذا الأسبوع، لكن تراجع بشكل طفيف من أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2012 الذي سجله يوم الاربعاء مع إجتذاب الدولار الملاذ الآمن المنافس بعض الطلب على حساب المعدن النفيس وسط ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس.

وأصيب أكثر من 9.62 مليون شخصاً بفيروس كورونا المستجد عالمياً.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق لدى شركة أواندا للوساطة "ربما نرى الذهب يخترق مستوى 1800 دولار...العوامل الاساسية للذهب قوية جداً مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وغياب لقاحات حتى الأن وتحفيز  من البنوك المركزية الرئيسية على مستوى العالم يثير مخاوف من التضخم".

وأذكت السياسات النقدية التيسيرية من البنوك المركزية الرئيسية للحد مع تداعيات الفيروس المخاوف من التضخم، مما قاد أسعار الذهب للارتفاع حوالي 16.5% هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.