Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية ترتفع في مستهل الأسبوع

By حزيران/يونيو 29, 2020 1430

ارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الاثنين مع موازنة المستثمرين زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا واحتمالية فرض إجراءات عزل عام مجدداً أمام الآمال بمزيد من التحفيز من البنوك المركزية.

وربح مؤشر الداو 440 نقطة أو 1.8% معوضاً بعض الخسائر التي مُني بها الاسبوع الماضي عندما تراجع 3.3%.  

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 1.1%، بينما أضاف مؤشر ناسدك المجمع الذي تطغى عليه شركات التقنية 0.7%.

وفي عطلة نهاية الاسبوع، تخطت حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم ال10 ملايين، مع ما يزيد على 500 ألف حالة وفاة. وفرضت السلطات في فلوريدا وتكساس وكاليفورنيا وأريزونا، التي مثلت أغلب الزيادة مؤخراً في حالات الإصابة الأمريكية، قيوداً جديداً وتراجعت عن خطط إعادة فتح.

ورغم ذلك، كانت الأسهم صامدة إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة. ويتجه مؤشرا الداو وستاندرد اند بورز 500 نحو إنهاء الشهر دون تغيير تقريباً. ويتجه مؤشر ناسدك نحو إختتام شهر يونيو على مكاسب تزيد على 3%، بفضل قفزة في أسهم شركات تقنية عملاقة مثل أبل ومايكروسوفت.

وساعدت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيواصل ضخ سيولة في السوق في إثارة تعافي في كل مرة تؤدي فيها تداعيات لوباء فيروس كورونا إلى موجات بيع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.