Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

العقود الاجلة للذهب تتخطى حاجز 1800 دولار للمرة الأولى منذ 2011

By حزيران/يونيو 30, 2020 509

ارتفعت العقود الاجلة للذهب فوق 1800 دولار للاوقية لأول مرة منذ ثماني سنوات مع تزايد الطلب على المعدن كملاذ آمن بفعل تدني أسعار الفائدة وتسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويتجه المعدن النفيس نحو أفضل أداء فصلي منذ أوائل 2016 مستفيداً من تحفيز اقتصادي من الاحتياطي الفيدرالي وبنوك مركزية أخرى وتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتجدد القلق حول التداعيات الاقتصادية من فيروس كورونا. ويواصل المستثمرون أيضا الإقبال على الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب، مع بلوغ الحيازات مستوى قياسي.

وقال هوي لي، الخبير الاقتصادي لدى مؤسسة أوفرسي تشينا المصرفية في سنغافورة، "مستوى 1800 دولار حاجز نفسي". "أسعار الفائدة المنخفضة والسياسات النقدية وفيروس كورونا كلها عوامل مؤثرة".

ووصل المعدن تسليم أغسطس إلى 1802.80 دولار للاوقية في الساعة 5:20 مساءاً بتوقيت القاهرة، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2011. وتصل حركة الثلاثاء بمكاسب هذا العام إلى 18% وتمثل خروجاً من نطاق تداول مستمر منذ أشهر.

ولامس الذهب أعلى مستوياته على الإطلاق في سبتمبر 2011 مع ارتفاع العقود الاجلة إلى 1923.70 دولار وصعود السعر الفوري للمعدن إلى 1921.17 دولار.

وتظهر بؤر تفشي جديدة وتحذر منظمة الصحة العالمية من أن الأسوأ لازال لم يأت بعد بسبب غياب تضامن دولي.

وقال بنك جولدمان ساكس أن الذهب قد يقفز إلى مستوى قياسي 2000 دولار للاوقية خلال الاثنى عشر شهراً القادمة، بينما أوصى بنك جي بي مورجان المستثمرين بالإحتفاظ بالذهب.

وقال فيل ستريبل، كبير استراتجيي السوق في بلو لاين فيوتشرز في شيكاغو، "موقف الاحتياطي الفيدرالي تيسيري للغاية وبسبب الإغلاقات التي بدأت تتكرر عالمياً، ربما ستنطلق إجراءات جديدة من البنوك المركزية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.