Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يزداد بريقاً وسط قفزة في إصابات كورونا تطغى على بيانات إيجابية

By تموز/يوليو 06, 2020 1427

إقترب الذهب يوم الاثنين من أعلى مستوياته في نحو ثماني سنوات الذي سجله الاسبوع الماضي حيث أبقت قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا الطلب مرتفعاً على الأصول الأمنة، لكن حد من صعود المعدن مكاسب في الأسهم وبيانات إيجابية لقطاع الخدمات الأمريكي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1784.21 دولار للاوقية في الساعة 1525 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1793.00 دولار للاوقية.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة أواندا للوساطة، "المستثمرون متشككون أن التعافي الاقتصادي سيبقى صامداً...ربما يطول أمده وهذا من المفترض أن يدعم أسعار الذهب".

وفي أول أربعة أيام من يوليو فقط، سجلت 15 ولاية أمريكية زيادات قياسية في حالات الإصابة الجديدة بمرض كوفيد-19،  بينما واصلت حالات الإصابة ارتفاعها في دول من بينها الهند واستراليا والمكسيك.

وارتفعت الأسهم الأمريكية، متجاهلة القفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد نمو مفاجيء في قطاع الخدمات الأمريكي وعلى آمال بتعاف تقوده الصين من ركود اقتصادي تسببت فيه جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات قطاع الخدمات الأمريكي من معهد إدارة التوريد أن نشاط قطاع الخدمات تعافى بقوة في يونيو، ليعود تقريباً إلى مستويات ما قبل وباء كوفيد-19.

وأضاف مويا "الخطر الأكبر إذا استمر تفوق البيانات على التوقعات، الذي ربما يعطل بعض الدعوات لتحفيز إضافي".

وارتفع المعدن الذي لا يدر فائدة 17.7% حتى الأن هذا العام، مدفوعاً بإجراءات تحفيز وتخفيضات أسعار فائدة من البنوك المركزية. وسجل الذهب 1788.96 دولار الاسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2012.

وذكرت تي.دي سيكيورتيز في رسالة بحثية "مع استمرار معدلات التضخم المتكافئة (التي تقيس توقعات التضخم) في تسجيل مستويات مرتفعة جديدة بعد كوفيد، ربما يبقى عودة توقعات التضخم إلى طبيعتها محركا قويا يرفع أسعار الذهب صوب منطقة 1800 دولار للاوقية".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.