Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب على أعتاب 1800 دولار وسط زيادة لا تتوقف في حالات الإصابة بكورونا

By تموز/يوليو 07, 2020 400

إنتعش الذهب يوم الثلاثاء مقترباً من المستوى الهام 1800 دولار في ظل تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا الذي عزز التوقعات بإجراءات تحفيز نقدي إضافية والطلب على المعدن كملاذ أمن.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1794.14 دولار للاوقية بحلول الساعة 1520 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1807.30 دولار للاوقية.

وارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2011 عند 1796.09 دولار للاوقية في تعاملات سابقة، على بعد دولارات قليلة من الحاجز النفسي 1800 دولار.

وقال مايكل ماتسويك، كبير المتعاملين في يو.إس جلوبال إنفستورز، "وقتما يكون هناك خوف، يكون هناك دوماً عامل دعم للذهب، سواء كان بسبب فيروس كورونا، أو خوف حيال وضع الاقتصاد".

"وإذا كانت محفظتك وزن الذهب فيها منخفض وبدا أن الذهب ربما يشرع باستمرار في موجة صعود جديدة، ستريد توسيع حصته منها".

وقدمت إجراءات تحفيز ضخمة للحد من الضرر الاقتصادي من وباء فيروس كورونا دعماً للذهب، الذي يُنظر له على نطاق واسع كأداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة. وربحت الأسعار أكثر من 18% حتى الأن هذا العام.

وترتفع حالات الإصابة بكوفيد-19 في 39 ولاية أمريكية، وفق تحليل رويترز لحالات الإصابة على مدى الاسبوعين الماضيين، مع زيادات قياسية في الإصابات في ولايات عديدة والذي يدفع مدن رئيسية للرجوع عن خطط إعادة الفتح.

وحقق الذهب عودة قوية بعد نزوله إلى أدنى مستويات الجلسة عند 1773.37 دولار للاوقية في تعاملات سابقة.

وقال جيم وايكوف كبير محللي كيتكو ميتالز "شهدنا ضعفاً مبكراً في الأسعار، والذي نظر له كفرصة شراء من المتعاملين المراهنين على الصعود الذين يعتقدون أن الأسعار سترتفع من هنا وبالفعل وصلنا إلى أعلى مستوى جديد في نحو تسع سنوات في العقود الاجلة للذهب اليوم".

"وينظر أيضا المتعاملون في الذهب والفضة خلال الفترة القادمة إلى تداعيات التضخم لكافة إجراءات البنوك المركزية التي ضخت سيولة في النظام المالي".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.