Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب يفقد زخمه بعد تسجيل أعلى مستوياته منذ 2011

By تموز/يوليو 09, 2020 576

تراجعت أسعار الذهب يوم الخميس بعد يوم من القفزة إلى أعلى مستوياته في نحو تسع سنوات مع إقبال المستثمرين على الدولار كملاذ آمن منافس في ظل زيادات قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1799.23 دولار للاوقية بحلول الساعة 1736 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد إلى أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2011 عند 1817.71 دولار يوم الاربعاء. وانهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها على انخفاض 0.9% عند 1803.8 دولار.

وصعد الدولار متعافياً من أدنى مستوى في أربعة أسابيع حيث تراجعت الأسهم الأمريكية مع تضرر معنويات السوق بتسجيل الولايات المتحدة مستوى قياسي جديد في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

وأثار مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الاربعاء مخاوف جديدة حول إستدامة تعافي الاقتصاد الأمريكي، بينما سلطت نتائج مسوح جديدة للشركات الضوء على مخاطر أخذة في التطور من الإنتشار الذي لا يتوقف لوباء فيروس كورونا.

وخفضت بحدة البنوك المركزية أسعار الفائدة في الأشهر الأخيرة مما وفر في بعض الحالات كميات غير مسبوقة من التحفيز للمساعدة في تخفيف الوطأة على الاقتصاد من جراء الوباء.

وعادة ما يؤدي التحفيز إلى إنعاش أسعار الذهب، الذي يعتبر أداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.