Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض بعد قرار المركزي الأوروبي ، وقلاقل الفيروس تكبح التراجعات

By تموز/يوليو 16, 2020 428

إنخفض الذهب يوم الخميس بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي سياسته دون تغيير مما دفع بعض المستثمرين لجني بعض الأرباح، لكن المخاوف حول تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتأثيرها على التعافي الاقتصادي حد من تراجعات المعدن.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1804.29 دولار للاوقية بحلول الساعة 1510 بتوقيت جرينتش. وسجل 1817.71 دولار وهو أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2011 الاسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1809.90 دولار.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي أن البنك المركزي سيستخدم أدواته التحفيزية بالكامل رغم أن اقتصاد منطقة اليورو يظهر بعض البوادر على التعافي من ركوده الناجم عن الوباء.

وارتفع الذهب، الذي يُنظر له على نطاق واسع كأداة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة، 19% هذا العام مدفوعاً بإجراءات تحفيز ضخمة وأسعار فائدة متدنية، إلا أن المشاركين في السوق لازالوا منقسمين حول توقعات التضخم.

وقال جيم واكوف كبير المحللين في كيتكو ميتالز أن تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين وزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض الاقتصادات الرئيسية يبقي الذهب مدعوماً بشكل قوي.

وتراجعت أسهم وول ستريت حيث طغت مخاوف بشأن الكلفة الاقتصادية لجولة جديدة من الإغلاقات على بيانات محلية إيجابية لمبيعات التجزئة.

وأجبرت القفزة مؤخراً في حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة ولايات مثل كاليفورنيا على الإغلاق مجدداً، مما أطلق مخاوف من ضرر أكبر للشركات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.