Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد سادس مكسب أسبوعي على التوالي وسط قفزة في إصابات كورونا

By تموز/يوليو 17, 2020 584

ارتفع الذهب يوم الجمعة ليتجه نحو سادس مكسب أسبوعي على التوالي وسط قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا تعزز الطلب على الملاذات الأمنة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1805.43 دولار للاوقية بحلول الساعة 14:27 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1806.80 دولار.

وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 77 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم الخميس، وفق إحصاء لرويترز، بينما تخطت حالات الإصابة على مستوى العالم 13.84 مليون.

ودفعت هذه القفزة بعض الولايات الأمريكية للإغلاق جزئياً مرة أخرى مما يثير المخاوف من استمرار معاناة الاقتصاد وسوق العمل.

وقال أشفين نابافي، النائب الأول لرئيس شركة ام.كيه.إس للتداول في المعادن النفيسة، "طالما ليس لدينا لقاح، سنظل نواجه تلك المشاكل...قد نشهد صعوداً صوب 2000 دولار قبل نهاية هذا العام".

وأضاف نابافي أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين دفعت أيضا المستثمرين للإقبال على الذهب أكثر من الأسهم.

وفيما يفاقم التوترات مؤخراً بين الولايات المتحدة والصين، قال مصدر أحيط علماً يوم الخميس ان إدارة ترامب تدرس حظر سفر كل أعضاء الحزب الشيوعي الصيني إلى الولايات المتحدة، وهي فكرة إستنكرتها الصين وإعتبرتها سخيفة.

وقال جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن الأمر قد يستغرق سنوات قليلة قبل أن يتعافى بالكامل الاقتصاد الأمريكي، وأن الوقت لم يحن بعد للتفكير في رفع أسعار  الفائدة.

ويترقب المستثمرون أيضا قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل حول تحفيز مؤجل لإنعاش اقتصاداتهم المتضررة من وباء كوفيد. وقال لويس دي جويندوس نائب رئيس البنك المركزي الاوروبي أنه يتوقع منهم التوصل إلى إتفاق قبل نهاية يوليو.

وقالت شركة فيليبس فيوتشرز في رسالة بحثية "دوافع المراهنين على صعود الذهب تبقى قائمة مع تدني أسعار الفائدة الحقيقية والذي سيدعم استمرار مكاسب الذهب".

وفيما يدعم المعدن أيضا، تراجع الدولار 0.3% مقابل منافسيه من العملات الرئيسية.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.