Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب والفضة يحلقان عالياً مع إنتشار الفيروس وسياسات تحفيزية جديدة

By تموز/يوليو 21, 2020 452

يسطع بريق المعادن النفيسة مع تسجيل الذهب والفضة أعلى مستويات منذ سنوات عديدة على خلفية مخاوف مستمرة بشأن فيروس كورونا وتوقعات بتحفيز اقتصادي إضافي على مستوى العالم.

وقفزت العقود الاجلة للذهب إلى ذروتها في نحو تسع سنوات ولامست الفضة أعلى مستوياتها منذ 2014 بعدما أعلنت هونج كونج حالات إصابة جديدة بالفيروس وقفزت الإصابات الجديدة في ولاية فيكتوريا الاسترالية مما يغذي الطلب على الملاذات الأمنة.

هذا ووافق زعماء الاتحاد الأوروبي على حزمة تحفيز تاريخية لإنتشال اقتصاداتهم من هوة الركود. وتلقت الفضة، المستخدمة في تصنيع منتجات تتنوع من الألواح الشمسية إلى الإلكترونيات، دفعة إضافية من مخاوف حول المعروض ومراهنات على تعافي في الطلب الصناعي.

ويحقق المعدنان النفيسان الأداء الأفضل في مؤشر بلومبرج للسلع هذا العام مع سعي المستثمرين إلى أداة تحوط من تداعيات اقتصادية أكبر ناجمة عن الفيروس.

وعززت أيضا أسعار فائدة متدنية وسط سياسات نقدية تيسيرية جاذبية الأصول التي لا تدر عائداً. وأفضت القفزة في الطلب إلى وصول حيازات صناديق المؤشرات المدعومة بالمعدنين إلى أعلى مستويات على الإطلاق.

وقال دانيل غالي، خبير السلع لدى تي.دي سيكيورتيز، "بالنسبة للذهب إنها نفس القصة القديمة: أسعار الفائدة الحقيقية تواصل تراجعاتها ونصل إلى مستويات قريبة من الأزمة المالية العالمية". "ورأينا الفضة تتداول على نحو متزايد كمعدن صناعي".

وارتفعت العقود الاجلة للذهب تسليم أغسطس 1.4% إلى 1843.70 دولار للاوقية في كوميكس ببورصة نيويورك، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2011. ويرتفع العقد 1.1% في الساعة 3:41 عصراً بتوقيت القاهرة. وقفزت الفضة تسليم سبتمبر 6.7% إلى 21.55 دولار وهو أعلى مستوى خلال تعاملات جلسة منذ يوليو 2014.

وحتى رغم المكاسب الأخيرة، هناك قائمة طويلة من البنوك والمتعاملين تتنبأ بأن تواصل الفضة ارتفاعاتها مع إستمرار إقبال المستثمرين. وقال بنك سيتي جروب في تقرير هذا الأسبوع أنه يتوقع أن ترتفع أسعار المعدن الأبيض إلى 25 دولار في الأشهر الستة إلى الاثنى عشر القادمة مع احتمالية بلوغها 30 دولار بناء على السيناريو المتفائل للبنك.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.