Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يقفز إلى أعلى مستوى منذ نحو عامين وسط تفاؤل حيال اتفاق الاتحاد الأوروبي

By تموز/يوليو 22, 2020 541

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2018 مقابل الدولار مع تجدد الطلب على أصول منطقة العملة الموحدة بفضل اتفاق الاتحاد الأوروبي على حزمة تحفيز تاريخية.

وصعدت العملة 0.5% إلى 1.1584 دولار مع إستيعاب المتعاملين تأثير الاتفاق، الذي يخصص 750 مليار يورو (860 مليار دولار) لإنتشال الاقتصادات الأوروبية من أسوأ ركود فيما تعيه الذاكرة، وتقوية الروابط المالية التي تجمع الدول ال27 معاً.

وقالت جاني فولي، رئيسة استراتجية العملات لدى رابو بنك، أن العملة الموحدة "تحتفي بشكل واضح بالتحسن في العوامل الأساسية". "حجم صندوق الإنعاش الاقتصادي ليس ضخماً ومن المتوقع ألا يكون كافياً إذا تعرضت القارة لموجة أخرى من إجراءات عزل عام. ولكن واقع أن الاتحاد الأوروبي تمكن من تنسيق توافق في موعد أقرب مما توقع كثيرون أمر هام".

وصعدت أصول المنطقة رداً على ذلك. ويتداول الأن مؤشر داكس الألماني على مكاسب هذا العام وأضاف مؤشر ستوكس يوروب 600 نحو 3.6 تريليون دولار كقيمة سوقية منذ أدنى مستويات تسجلت في منتصف مارس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.