Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بعد تسعة أيام متتالية من المكاسب

By تموز/يوليو 30, 2020 558

تراجع الذهب يوم الخميس بعد صعوده لتسعة أيام متتالية وتسجيله مستوى قياسي، مع تعافي في الدولار يحد بعض الشيء من الطلب على المعدن كأصل بديل.  

وأدى تسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة واستراليا وأجزاء من أوروبا إلى تزايد الطلب على الدولار كملاذ أمن، مما ساعد العملة الخضراء على الصعود بينما حذر جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي من ركود اقتصادي لم نر مثله "في حياتنا". وسجل المعدن النفيس أكبر انخفاض منذ نحو شهرين مع جني المستثمرين أرباح في موجة المكاسب القياسية. ورجع الانخفاض أيضا إلى نتائج إيجابية من تجربة للقاح تجريبي.

وقال كارلو ألبرتو دي كاسا، كبير المحللين في أكتيف تريدز، في رسالة بحثية "الذهب الأن في مرحلة تذبذب". "ولكن التعافي السريع عندما إنهارت الأسعار إلى 1900 دولار قبل يومين يؤكد أن شهية المستثمرين تجاه المعدن لازالت كبيرة وأن الاتجاه السائد يبقى صعودياً، رغم جني بعض المتعاملين للأرباح بعد المكاسب الهائلة في الأسابيع القليلة الماضية".

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1948.55 دولار للاوقية في الساعة 4:21 مساءاً بتوقيت القاهرة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق 1981.27 دولار يوم الثلاثاء. ونزلت العقود الاجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.7% إلى 1963.30 دولار في بورصة كوميكس. وتراجعت أيضا الفضة والبلاتين والبلاديوم.

وارتفع مؤشر بلومبرج للدولار 0.2% متعافياً من أدنى مستوى في نحو عامين.

وارتفع المعدن النفيس في المعاملات الفورية 28% هذا العام مدعوماً بمجموعة من العوامل من الطلب على الملاذات الأمنة وضعف الدولار وصولاً إلى عائدات حقيقية سالبة وسيل من التحفيز النقدي والمالي.

ولم تثمر جولة جديدة من المحادثات بين إدارة ترامب والديمقراطيين في الكونجرس يوم الاربعاء عن الإقتراب من توافق حول خطة إنقاذ جديدة من تداعيات الفيروس، في وقت تنتهي فيه إعانة بطالة موسعة لملايين الأمريكيين العاطلين.

وقال مجلس الذهب العالمي يوم الخميس أنه بينما هناك احتمال لتزايد تقلبات الاسعار في المدى القريب، إلا أن الطلب الاستثماري من المتوقع أن يستمر لفترة طويلة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.