Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأمريكية تتأرجح بعد بيانات اقتصادية ووسط ترقب لمحادثات تجارية

By آب/أغسطس 14, 2020 412

تكافح الأسهم الأمريكية لإستقاء إتجاه يوم الجمعة، مما يضع المؤشرات الرئيسية في طريقها نحو تسجيل زيادات طفيفة هذا الأسبوع، بعد أن أشارت بيانات جديدة إلى إستمرار تعاف اقتصادي بطء.  

وارتفع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أقل من 0.1% حيث طغى تراجع طفيف في أسهم قطاع التقنية على مكاسب في أسهم الشركات الصناعية وشركات الرعاية الصحية والعقارات. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 33 نقطة أو 0.1% إلى 27929.03 نقطة، بينما نزل مؤشر ناسدك المجمع 0.2%.

وكانت تحركات الجمعة الاحدث ضمن تقلبات يومية تركت المؤشرات الرئيسية دون تغيير يذكر عما كانت عليه قبل أسبوع. وحاول مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أكثر من مرة تسجيل مستوى قياسي جديد، لكن يفشل حتى الأن.

وارتفع المؤشر 0.7% فقط على مدى جلسات التداول الخمس الماضية، في أضعف مكاسب خلال الاسابيع الثلاثة الماضية.

وقال محللون أن قلق السوق يعكس الغموض الذي يواجه المستثمرين. وتواصل حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا ارتفاعها، بينما يواصل المشرعون في واشنطن الخلاف حول مساعدات إضافية لمساعدة العاطلين. وفي نفس الأثناء، لازالت تشير بيانات اقتصادية جديدة، مثل طلبات إعانة البطالة ومبيعات التجزئة،  إلى تعافي الاقتصاد، لكن بوتيرة أبطأ.

ورغم هذه المخاوف، تتداول الأسهم قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق مما يصل بالتقييمات إلى مستويات لم تتسجل منذ فقاعة الدوت كوم. وكانت أسهم شركات التقنية، التي قادت أغلب تعافي سوق الأسهم، أعلى تقييماً وتتداول في نطاق عرضي طوال الأسبوع.

ويترقب مديرو الأموال أيضا محادثات تجارية بين مسؤولين أمريكيين وصينيين كبار، مقررة يوم السبت. وتدهورت العلاقات في الأشهر الأخيرة مما يثير قلق المستثمرين الذين يعتقدون أن حواجزاً جديداً أمام التجارة سيضر بشكل أكبر الاقتصاد العالمي.

والجوهر الرئيسي للمناقشات يستهدف تقييم إمتثال الصين لإتفاقية التجارة الثنائية الموقعة في يناير. ومن المتوقع أن يثير ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني، كبير مفاوضي التجارة للرئيس شي جين بينغ مع واشنطن، مخاوف حول الأوامر التنفيذية ضد تطبيقي وي تشات وتيك توك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.