Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في عامين وسط قلق حول أفاق الاقتصاد الأمريكي

By آب/أغسطس 18, 2020 531

هبط الدولار إلى أدنى مستوياته منذ مايو 2018 يوم الثلاثاء بفعل قلق من أن أكبر اقتصاد في العالم سيكافح لإستعادة زخمه وسط حالة من الجمود بشأن حزمة إنقاذ جديدة من أثار الفيروس واستمرار ارتفاع حالات الإصابة.

وتراجع مؤشر بلومبرج للدولار بنسبة 0.6% ليسجل انخفاض للجلسة الخامسة على التوالي و تصل خسائره حتى الأن هذا العام إلى حوالي 1.7%. وخلال اليوم، تهوى العملة الخضراء مقابل كافة نظرائها الرئيسيين، بقيادة الاسترليني واليورو، الذي قفز إلى أعلى مستوى في عامين.

وتتراجع العملة الأمريكية منذ منتصف العام، مع عجز المشرعين عن الإتفاق على إجراءات لدعم تعافي الاقتصاد من الوباء ونزول عائدات السندات الأمريكية الحقيقية إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات عديدة. وبالإضافة لذلك، يتوجه اهتمام المستثمرين إلى انتخابات الرئاسة في نوفمبر والغموض الذي ربما تثيره.

وتتزايد المراهنات على تراجع الدولار من صناديق التحوط ومضاربين كبار أخرين، لكن لم تصل بعد إلى المستويات التي تسجلت في عامي 2017 و2018، بحسب بيانات لجنة تداول العقود الاجلة للسلع.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.