Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع توقف نزيف الدولار، والأنظار تتجه إلى محضر الفيدرالي

By آب/أغسطس 19, 2020 1412

نزل الذهب دون مستوى ألفي دولار يوم الأربعاء إذ توقفت موجة بيع إستمرت خمس جلسات في الدولار، مع ترقب المستثمرين وقائع محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن تلميحات بشأن إجراءات سياسة نقدية إضافية لدعم الاقتصاد المتضرر من الفيروس.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 1.6% إلى 1968.84 دولار للأونصة في الساعة 1456 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.7% إلى 1979.20 دولار.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي الأسواق لدى شركة الوساطة أواندا، "الدولار يواجه مقاومة قوية جداً وسنحتاج إشارة صريحة من الاحتياطي الفيدرالي حتى نشهد الموجة القادمة من ضغوط البيع تضرب الدولار".

وقال مويا "سياسة الاحتياطي الفيدرالي ستبقى بالغة التيسير، وهناك عدم يقين كبير جداً وبعض التعثر في أجزاء كبيرة من الاقتصاد"، مضيفاً أن المحضر قد يساعد في بلوغ الذهب 2000 دولار مجدداً.

ومن المقرر أن يصدر محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي في الساعة 8:00 مساء بتوقيت القاهرة.

ودفعت إجراءات تحفيز واسعة النطاق وبيئة تتسم بأسعار فائدة متدنية أسعار الذهب نحو أعلى مستويات على الإطلاق يوم السابع من أغسطس، لكن قلص المعدن مكاسبه منذ وقتها.

وتعرض الذهب أيضا لضغوط بعد تصريح مسؤول كبير بإدارة ترامب أن حزمة إنقاذ أصغر من تداعيات فيروس كورونا بقيمة حوالي 500 مليار دولار قد يتم التوصل إليها، على خلاف التريليون دولار والثلاثة تريليون دولار المقترحين في السابق.

وارتفع الدولار منهياً انخفاض وصل به إلى أدنى مستوى منذ عامين يوم الثلاثاء، بينما إستقر مؤشر ستاندرد اند بورز 500  قرب مستويات قياسية مرتفعة.

وقال جورج جيرو، العضو المنتدب لشركة ار.بي.سي ويلث  مانجمنت، أن ارتفاع أسواق الأسهم ومحاولة الدولار للاستقرار تشكل تأثيرات سلبية في المدى القصير على الذهب.

ولكن أضاف أن أي تراجعات في الذهب سيتم الشراء منها وسط مخاوف حول الاقتصاد وزيادة توقعات التضخم مع مزيد من الدين والتحفيز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.