Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صادرات السعودية من النفط الخام تهوى في يونيو إلى أدنى مستوى على الإطلاق

By آب/أغسطس 20, 2020 2580

واصلت صادرات النفط الخام من السعودية، أكبر بلد مصدر للخام في العالم، تراجعاتها في يونيو إلى أدنى مستوى على الإطلاق، حسبما أظهرت بيانات رسمية يوم الخميس، حيث لازال الطلب العالمي ضعيفاً بفعل جائحة كوفيد-19.

وأظهرت البيانات أن الصادرات هبطت 17.3% مقارنة بالشهر السابق إلى 4.98 مليون برميل يومياً، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2002 على الأقل.

وتراجعت شحنات النفط الإجمالية من السعودية، بما في ذلك المنتجات البترولية، 18.7% إلى 6.08 مليون برميل يومياً في مايو، بينما ارتفعت مخزونات الخام 5.8 مليون برميل إلى 153.35 مليون.

وتعافت بحدة العقود الاجلة لخام القياس العالمي برنت منذ أن هوت إلى أدنى مستوياتها منذ عشرين عاماً في أبريل، حيث إستأنفت الاقتصادات نشاطها تدريجياً وهدأت تخفيضات إنتاج المخاوف من فائض المعروض. ولكن تبقى الاسعار منخفضة حوالي 32% حتى الأن هذا العام.

ولتعويض الانخفاض الحاد في الطلب العالمي، أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، ما يعرف بأوبك بلس، أن تخفيضات الإنتاج القياسية التي بدأت في مايو ستزداد في أغسطس وسبتمبر.

وهبط إنتاج المملكة من الخام حوالي 12% إلى 7.48 مليون على أساس شهري في يونيو، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2002.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.