Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتعافى من أدنى مستوى في عامين بفعل بيانات مخيبة وتوقعات الفيدرالي

By آب/أغسطس 20, 2020 3058

قفزت مجدداً طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية يوم الخميس فوق المليون، الذي ساعد  الدولار على تدعيم مكاسب حققها يوم الأربعاء بعد أن أدى محضر اجتماع الشهر الماضي للاحتياطي الفيدرالي الذي جاء أقل ميلاً للتيسير النقدي إلى تعافي الدولار من أدنى مستوى في عامين.

وصعد مؤشر الدولار حوالي واحد بالمئة من أدنى مستوى في عامين عند 92.124 نقطة الذي سجله يوم الثلاثاء. وإستقر المؤشر دون تغيير تقريباً خلال الجلسة عند 92.954 نقطة، لكن حافظ على مكاسب الجلسة السابقة إذ قدمت بيانات اقتصادية ضعيفة دعماً للعملة كملاذ أمن.

وارتفعت ملاذات أمنة أخرى مثل الين الياباني، الذي إستفاد أيضا، 0.14% إلى 105.95 ين للدولار.

وذكرت وزارة العمل يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة ارتفع على غير المتوقع إلى 1.106 مليون في الأسبوع المنتهي يوم 15 أغسطس من 971 ألف في الأسبوع الأسبق. وكان مستوى الأسبوع الأسبق هو أول مرة منذ مارس تسجل فيها الطلبات الجديدة مستوى دون المليون.

وأدى محضر لجنة السوق الاتحادية المفتوحة للاحتياطي الفيدرالي الصادر يوم الأربعاء إلى شراء الدولار الذي تعرض لعمليات بيع مكثف، مما غذى أكبر مكاسب ليوم واحد منذ أكثر من شهرين. وجنى المراهنون على انخفاض العملة عائداً كبيراً من بيع العملة الخضراء في الأسابيع الأخيرة إذ تكافح الولايات المتحدة لكبح وباء فيروس كورونا وخيم تحفيز غير مسبوق من الاحتياطي الفيدرالي بظلاله على توقعات الدولار كملاذ أمن.

وتراجع اليورو، المستفيد الأكبر من ضعف الدولار، دون 1.19 دولار، لكن تداول على ارتفاع طفيف يوم الخميس عند 1.184 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.