Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحقق مكاسب وسط مراهنات على تحفيز إضافي قبل خطاب باويل

By آب/أغسطس 26, 2020 527

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء عشية كلمة سيدلي بها رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، متعافية من أدنى مستوى في أسبوعين الذي سجلته في وقت سابق من الجلسة مع مراهنة المستثمرين على مزيد من التحفيز الاقتصادي لتخفيف تأثير جائحة فيروس كورونا.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 1944.86 دولار بحلول الساعة 1447 بتوقيت جرينتش بعد أن تراجع 1%. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.4% إلى 1950.50 دولار.

وقال بوب هابيركورن، كبير محللي السوق لدى أر.جيه.أو فيوتشرز، "هناك توقعات بقدوم مزيد من التحفيز. ومن شأن تحول نحو سياسة أكثر تيسيراً من الاحتياطي الفيدرالي أن يكون داعماً جداً للذهب".

"ويترقب المستثمرون قدوم شيء من وزارة الخزانة الأمريكية، وينتظرون توصل الكونجرس إلى اتفاق".

ومن المقرر أن يتحدث باويل في منتدى إفتراضي بجاكسون هول يوم الخميس، وفيه من المتوقع أن يعطي نظرة أكبر على إستراتجية البنك المركزي حول التضخم والسياسة النقدية.

ولم يقدم محضر اجتماع الفيدرالي الاسبوع الماضي إشارات تذكر حول ما إذا كان التحول إلى سياسة أكثر تيسيراً أمر ممكن في الأشهر المقبلة.

ويترقب المستثمرون أيضا مفاوضات حول حزمة إنقاذ أمريكية جديدة من أثار فيروس كورونا. وسيدلي ستيفن منوتشن وزير الخزانة الأمريكي بشهادة أمام لجنة بمجلس النواب الاسبوع القادم.

وأطلقت البنوك المركزية والحكومات على مستوى العالم تحفيزاً ضخماً لدعم اقتصاداتها من تأثير الوباء. وهذا دفع الذهب للارتفاع حوالي 27% حتى الأن هذا العام حيث يُنظر له كوسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.