Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوع تأثرا بقوة سوق الأسهم

By تشرين2/نوفمبر 30, 2017 649

سجل الذهب أدنى مستوى في أسبوع يوم الخميس بفعل معنويات متفائلة إزاء التضخم وبيانات إيجابية للنمو الأمريكي الذي أضعف جاذبية المعدن كملاذ آمن لكن مازال الذهب عالقا في أضيق نطاق تداول شهري في 12 عاما.

وتماسك الدولار بعد بيانات أمريكية خاصة بإعانات البطالة وإنفاق المستهلك بعد ان استمد دعما من تعديل بالرفع يوم الاربعاء للنمو الاقتصادي الأمريكي في الربع الثالث.

وتتجه الأسهم العالمية نحو إنهاء نوفمبر على مكاسب للشهر الثالث عشر على التوالي، لكن تراجع في أسهم شركات التقنية الأمريكية جعل المستثمرين يتسائلون ما إذا كانت أطول موجة صعود للأسهم عالميا فيما تعيه الذاكرة ربما بدأت تتعثر.

والذي ينال أيضا من تفاؤل المستثمرين ويشير إلى دعم كامن للذهب في الفترة المقبلة هو تزايد قلق المستثمرين بشأن التقدم المتدرج بشأن قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1280.10 دولار للاوقية في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله في تعاملات سابقة أدنى مستوى منذ 21 نوفمبر عند 1276.15 دولار.

ويرتفع سعر المعدن النفيس 0.7% هذا الشهر إلا أنه عالق بين 1265 دولار و1300 دولار طوال شهر نوفمبر.

ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1279.70 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.