Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يهبط بعد عودة شبح البريكست بدون اتفاق

By أيلول/سبتمبر 07, 2020 536

إنخفض الجنيه الاسترليني يوم الاثنين بعد أن زاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرص فشل المفاوضات التجارية مع الاتحاد الأوروبي.

ونزل الاسترليني 1% إلى 1.3145 دولار، مواصلاً  تراجعاته لأطول فترة منذ يونيو، مع إستعداد جونسون لإبلاغ الاتحاد الأوروبي أنه مستعد لترك المحادثات تفشل على أن يتساهل حول ما يراه كمباديء أساسية للبريكست.

وقال فلانتين مارينوف، رئيس إستراتجية تداول مجموعة العملات العشر الرئيسية لدى كريدي أجريكول، لوكالة بلومبرج "يبدو أننا في بداية تصحيح نزولي مؤلم في الاسترليني". ويتوقع مارينوف انخفاض الاسترليني إلى 1.20 دولار في حال عدم التوصل إلى إتفاق.

ويعيد المستثمرون التركيز على البريكست مع قبول طرفي التفاوض أنهما بحاجة للتوصل إلى اتفاق بحلول منتصف أكتوبر من أجل تمهيد الطريق أمام خروج سلس في نهاية العام، عندما تنتهي الفترة الإنتقالية للبريكست. وقد يزيد ما يسمى بخروج "حافة الهاوية" الضغط الاقتصادي الواقع على بريطانيا من جراء فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تستمر المحادثات بين الجانبين هذا الأسبوع.

وانخفض الاسترليني 1% إلى 1.3146 دولار في الساعة 11:35 صباحاً بتوقيت لندن. وتراجع 0.8% إلى 89.89 بنس أمام اليورو.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.