Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع بفعل قوة الدولار، والتركيز على اجتماع المركزي الأوروبي

By أيلول/سبتمبر 08, 2020 531

تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ حوالي أسبوعين يوم الثلاثاء مع صعود الدولار وترقب المستثمرين قرار السياسة النقدية من البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع.

وإنخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1918.60 دولار للأونصة في الساعة 1434 بتوقيت جرينتش بعد نزوله 1.2% إلى 1906.24 دولار. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1926.60 دولار.

وقال إدوارد ماير، المحلل لدى ايه.دي أند إف مان كابيتال ماركتز، أن قوة الدولار تضر الذهب وإذا واصل صعوده، من الممكن أن ينخفض الذهب دون مستوى 1900 دولار للأونصة.

وارتفع الدولار 0.8% إلى أعلى مستوياته منذ نحو شهر مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون الأن اجتماعاً للبنك المركزي الأوروبي مقرر يوم الخميس ، بينما مقرر الاجتماع القادم للاحتياطي الفيدرالي الأسبوع القادم.

وقال ماير "كل البنوك المركزية في نفس القارب، سيتعين عليها مواصلة طباعة النقود وإبقاء السياسة النقدية تيسيرية من أجل مكافحة الركود الذي نشهده" وهذا سيبقي الذهب مدعوماً.

وارتفع المعدن 26% حتى الأن هذا العام، بعد أن أغرقت البنوك المركزية على مستوى العالم الأسواق بتحفيز استثنائي لتعويض أثر الضرر الاقتصادي الذي تسبب فيه وباء فيروس كورونا، حيث يُعتبر وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وفيما يكبح تراجعات الذهب في نفس الأثناء، هوت أسهم وول ستريت وسط موجة بيع في أسهم شركات التقنية، بينما تؤثر أيضا توترات بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف بشأن التعافي الاقتصادي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.