Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

صعود الذهب مع نزول الدولار وتسريبات لاجتماع المركزي الأوروبي

By أيلول/سبتمبر 09, 2020 4610

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها منذ نحو أسبوع يوم الأربعاء، إذ تراجع الدولار وأدت مخاوف حول تأجيل تطوير لقاح لفيروس كورونا إلى إقبال المستثمرين على المعدن كملاذ أمن.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1943.76 دولار للأونصة في الساعة 1521 بتوقيت جرينتش، معوضاً خسائر مُني بها في تعاملات مبكرة. وارتفعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.5% إلى 1952.80 دولار.

وإنخفض الدولار 0.2% بعدما ذكرت وكالة بلومبرج أن توقعات البنك المركزي الأوروبي للنمو والتضخم التي ستنشر يوم الخميس ستظهر تغيرات طفيفة فقط بالمقارنة مع توقعات البنك في يونيو.

وقالت إيزابيل شنابل العضو بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق أن التطورات الاقتصادية منذ يونيو كانت متماشية إلى حد كبير مع توقعات البنك بالتالي يبقى قائماً "السيناريو الأساسي" للبنك.

وفي نفس الأثناء، توقفت تجارب دولية تجريها شركة أسترازنيكا للقاحها التجريبي لكوفيد-19بسبب إعياء دون تفسير لأحد المشاركين في واحدة من التجارب.

وقال أولي هانسن المحلل لدى ساكسو بنك أن خبر التأجيل ربما يدعم بشكل غير مباشر الذهب، إذ ينذر بتباطؤ اقتصادي يطول أمده وتوقعات بتحفيز مالي أكبر.

وأجبرت الجائحة بنوك مركزية رئيسية على تقديم تحفيز ضخم، مما ساعد الذهب على تحقق مكاسب حوالي 28% حتى الأن هذا العام حيث يعتبر وسيلة تحوط من انخفاض محتمل في العملات والتضخم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.