Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط بصدد أول خسائر لأسبوعين متتاليين منذ أبريل

By أيلول/سبتمبر 11, 2020 417

يتجه النفط نحو تكبد أول خسائر لأسبوعين متتاليين منذ نوبة بيع عنيفة شهدتها الأسعار في أبريل، مدفوعاً بعزوف شديد عن المخاطرة  في  وقت سابق من الأسبوع وتعاف اقتصادي متعثر.

وتأرجحت العقود الاجلة لخام برنت حول 40 دولار للبرميل يوم الجمعة، منخفضة حوالي 7% هذا الأسبوع. وفي الأسابيع الأخيرة، وجه المتعاملون أنظارهم إلى بيانات تظهر ان دولة الإمارات كانت تتجاوز بشكل منتظم حصتها الإنتاجية التي تحددها أوبك+ منذ يوليو. وبينما يتعافى الطلب على وقود السيارات في أسيا وأوروبا، إلا أن حجم الطلب في الولايات المتحدة لازال مخيباً.

وفي ظل صورة متباينة للطلب وارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وضخ أوبك+ تدريجياً مزيد من المعروض، يدرس بعض المتعاملين في السوق تخزين الخام في البحر مجدداً. وكان هناك وجهات نظر أكثر تشاؤماً حول الاستهلاك هذا الأسبوع إذ قالت مؤسسة اس اند بي جلوبال بلاتس أنه من المستبعد أن يعود الطلب على النفط إلى مستويات عام 2019 قبل 2022. هذا وتأثرت أيضا أسواق الطاقة بتقهقر في أسواق الأسهم العالمية.

وانخفض خام برنت تسليم نوفمبر 1.2% إلى 39.60 دولار للبرميل في الساعة 2:47 ظهراً بتوقيت القاهرة.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أكتوبر 42 سنت إلى 36.88 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.