Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

مؤشر الداو يرتفع بأكثر من 100 نقطة مع إنتعاش أسهم شركات التقنية

By أيلول/سبتمبر 15, 2020 387

قفزت الأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء على خلفية مكاسب جديدة لشركات التقنية وبيانات اقتصادية قوية.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 117 نقطة أو 0.4% بينما ربح مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.9% وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 1.3%.

وارتفع سهما أبل ومايكروسوفت 1.4% و1.6% على الترتيب. وزاد سهم أمازون 1% وارتفع سهم ألفابيت 1.9%. كما ربحت نتفليكس 3.3% وتداول سهم فيسبوك على ارتفاع 2.2%. وفي نفس الأثناء، ارتفع سهم تسلا 5.8% بعدما قفز أكثر من 12% يوم الاثنين.

وتلقت الأسهم دفعة أيضا بعدما اعلنت الصين أول زيادة في مبيعات التجزئة هذا العام. وقال المكتب الوطني للإحصاءات الصيني أن مبيعات التجزئة الصينية ارتفعت 0.5% في أغسطس. وأنهى مؤشر شنغهاي المجمع تعاملاته على ارتفاع 0.5% يوم الثلاثاء.

وقال جوليان إيفانز بريتشارد، كبير الخبراء الاقتصاديين المختصين بالصين لدى كابيتال ايكونوميكس، أن هذا يضع الصين "في طريقها نحو العودة إلى معدل نموها قبل الفيروس قبل نهاية العام". "مبيعات التجزئة تخطت مستويات 2019 للمرة الأولى منذ تفشي جائحة كوفيد-19، بينما واصل الاستثمار ونمو الإنتاج التحسن".

وفي الولايات المتحدة، سجل مؤشر ولاية نيويورك لنشاط التصنيع 17 نقطة في سبتمبر، متعافياً من قراءة عند 3.7 نقطة في أغسطس. وتوقع خبراء اقتصاديون أن يسجل المؤشر 7 نقاط.

ولاقت المعنويات دعماً يوم الاثنين بفعل أخبار إيجابية على صعيد اللقاحات، مع إستئناف شركة أسترازنيكا تجربتها للمرحلة الثالثة في المملكة المتحدة وتصريح ألبرت بورلا المدير التنفيذي لشركة فايزر في عطة نهاية الاسبوع أنه من المتوقع أن تتمكن الشركة من تقديم بيانات مهمة من تجربتها للجهات التنظيمية بنهاية أكتوبر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.