Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع في ظل ضعف الدولار واستمرار الضبابية الاقتصادية

By أيلول/سبتمبر 18, 2020 400

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مدعومة بضعف الدولار وإستمرار المخاوف بشأن تعافي الاقتصاد من جائحة فيروس كورونا والذي سلطت الضوء عليه بيانات تظهر بقاء طلبات إعانة البطالة الأسبوعية عند مستويات مرتفعة جداً.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1946.73 دولار للأونصة في الساعة 1231 بتوقيت جرينتش ويتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بزيادة 0.3% حتى الأن.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.4% إلى 1957.20 دولار للأونصة.

وأظهر تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعية يوم الخميس انخفاضاً أقل من المتوقع في الطلبات الجديدة، مما ألقى بثقله على الدولار وعزز جاذبية الذهب كاستثمار بديل.

وساعد انخفاض أسعار الفائدة على مستوى العالم وإجراءات تحفيز واسعة النطاق في صعود الذهب أكثر من 28% حتى الأن هذا العام، إذ يقلص ذلك تكلفة فرصة حيازة المعدن الذي لا يدر فائدة ويزيد جاذبيته كوسيلة تحوط من خطر التضخم.

وإستمراراً لهذا الاتجاه، تعهد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء بإبقاء أسعار الفائدة قرب الصفر لفترة زمنية طويلة.

ويوم الخميس، قال بنك انجلترا أنه يدرس تبني أسعار الفائدة السالبة، بينما أشار بنك اليابان إلى إستعداده تكثيف التحفيز.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.