Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسهم وول ستريت تتهاوى بفعل تحقيق في معاملات مشبوهة لبنوك دولية

By أيلول/سبتمبر 21, 2020 443

هبطت الأسهم الأمريكية إلى أدنى مستوى منذ يوليو حيث أعطى تقرير تفاصيلاً عن معاملات مشبوهة في بنوك دولية والذي يأتي وسط قلق متزايد حول قيود أكثر صرامة لمكافحة فيروس كورونا.

وواصل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 خسائره لليوم الرابع على التوالي مع تهاوي أسهم جي.بي مورجان وبنك أوف أميريكا وسيتي جروب. وقادت كارنيفال كورب وأمريكان إيرلاينز جروب التراجعات في أسهم شركات السفر.

وهبط سعر النفط بعد أن أشارت ليبيا إلى إستئناف بعض صادراتها من الخام.

ويقول تحقيق جديد من الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين أن جي.بي مورجان ودويتشة بنك واتش.اس.بي.سي من بين البنوك الدولية "التي واصلت التربح من لاعبين خطيرين وذوي نفوذ" في العقدين الماضيين حتى بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على هذه المؤسسات المالية. وقدمت الوثائق تفاصيل عن معاملات بقيمة تزيد على تريليوني دولار بين 1999 و2017 نوه عنها مسؤولو الانضباط الداخلي بالمؤسسات المالية كغسيل أموال محتمل أو نشاط إجرامي أخر، بحسب ما جاء في التقرير.

وبينما وصلت الوفيات الأمريكية المتعلقة بكوفيد-19 إلى 200 ألف، قال سكوت جوتليب المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء أنه يتوقع أن تشهد الدولة "دورة أخرى على الأقل" من تفشي الفيروس في الخريف والشتاء. وحذر وزير الصحة الألماني من ان الاتجاه العام لحالات الإصابة في أوروبا "مقلق" حيث حذرت بريطانيا من أن معدل الإصابة بفيروس كورونا قد يصل إلى حوالي 50 ألف بحلول منتصف أكتوبر. ويأتي التحذير وسط توقعات بمد قيود محلية إلى لندن قريباً.

وقال الرئيس دونالد ترامب أنه يريد المصادقة على اختياره القادم لقاض بالمحكمة الدستورية قبل انتخابات الثالث من نوفمبر، في تصعيد للضغط على الجمهوريين بمجلس الشيوخ وزعيم الأغلبية ميتش ماكونيل. وقال ترامب يوم الاثنين أنه سيعين بديلاً عن القاضية الراحلة روث بادر غينسبورغ بنهاية الاسبوع وأنه يريد أن يتبع هذا سريعاً جلسات إستماع وتصويت للمصادقة قبل الانتخابات. وحذر من أن أي جمهوريين سيعارضونه سيدفعون الثمن في صندوق الانتخاب.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.