Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينتعش على إثر تعليقات إيفانز حول التيسير الكمي

By أيلول/سبتمبر 22, 2020 488

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في  ثمانية أسابيع يوم الثلاثاء، بعدما إستخدم مسؤول بالاحتياطي الفيدرالي نبرة تميل للتشديد النقدي وقال أن مزيداً من التيسير الكمي ربما لا يقدم دعماً إضافياً للاقتصاد الأمريكي.

ولامس اليورو أدنى سعر له في ثمانية أسابيع أمام الدولار، بينما نزل الفرنك السويسري إلى أدنى مستوى في سبعة أسابيع.

وفي حديث له خلال اجتماع إفتراضي لمنتدى المؤسسات النقدية والمالية الرسمية الذي مقره لندن، قال تشارلز إيفانز رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو ان الاقتصاد الأمريكي يواجه خطر أن يكون تعافيه أطول وأبطأ، إن لم يدخل في ركود صريح، بدون حزمة دعم مالي جديدة. وقال إيفانز أيضا أنه لا يرى أن برنامجاً من التيسير الكمي المفتوح يقدم حلاً للمتاعب الاقتصادية.

وإيفانز ليس له حق التصويت بلجنة السوق الاتحادية المفتوحة (التي تضبط أسعار الفائدة) هذا العام، لكن سيكون له حق التصويت في 2021.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق لدى أواندا للوساطة في نيويورك، "تعليقات إيفانز تميل إلى التشديد النقدي بشكل زائد. هو ذكر وقف التيسير الكمي ورفع أسعار الفائدة قبل الوصول إلى مستوى التضخم المستهدف. وهذا فاجأ السوق نوعاً ما".

"كلما إقتربنا من السيطرة على هذا الفيروس، كلما سترون التوقعات بزيادة أسعار الفائدة تقفز وهذا من المتوقع أن يدعم بشكل أكبر تعافي الدولار".

وقفز الدولار في تعاملات سابقة بعدما فرضت أجزاء من أوروبا قيوداً جديدة تهدف إلى كبح زيادة سريعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وفي نفس الأثناء، أبلغ جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي لجنة بالكونجرس يوم الثلاثاء أنه بينما أظهر الاقتصاد "تحسناً ملحوظاً" منذ أن تسببت جائحة كورونا في دخوله في ركود، فإن الطريق خلال الفترة القادمة يبقى محاطاً بضبابية وسيفعل البنك المركزي الأمريكي المزيد إذا إقتضت الضرورة.

وارتفع الدولار 0.47% إلى 94.027 مقابل سلة من العملات. وبلغ 94.086 وهو أقوى مستوى منذ أواخر يوليو.

وهبط اليورو 0.6% إلى 1.1703 دولار بعد نزوله دون الحاجز المهم 1.17 دولار وهو أقل سعر له منذ أواخر يوليو أيضا.

وربح الدولار أيضا أمام الين مرتفعاً لليوم الثاني على التوالي. وتداول في أحدث معاملات على ارتفاع 0.38% عند 105.04 ين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.