Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط مع مواصلة الدولار صحوته، والتركيز على تعليقات الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 22, 2020 422

تراجع الذهب للجلسة الثانية على التوالي يوم الثلاثاء مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى منذ حوالي شهرين مع مواصلة المستثمرين التدقيق في تعليقات من مسؤولين بالاحتياطي الفيدرالي عن حالة الاقتصاد.

وأبلغ جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي لجنة بالكونجرس يوم الثلاثاء أن الطريق أمام الاقتصاد في الفترة القادمة يبقى محاطاً بضبابية وأن البنك المركزي الأمريكي سيفعل المزيد إن لزم الأمر.

وعلى نحو منفصل، قال تشارلز إيفانز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أن الاقتصاد الأمريكي يواجه خطر الركود، إذا فشل الكونجرس في إقرار حزمة مالية جديدة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1903.46 دولار للأونصة في الساعة 1523 بتوقيت جرينتش، متخلياً عن مكاسب حققها في تعاملات سابقة. وتراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1908.40 دولار للاونصة.

وأفضت موجة بيع حادة عبر فئات أصول مختلفة إلى تسجيل الذهب أدنى مستوياته منذ 12 أغسطس عند 1882.70 دولار.

ولامس الدولار أعلى مستوى منذ أواخر يوليو مقابل سلة من العملات الرئيسية وسط غياب تقدم من جانب واشنطن حول التوصل لاتفاق حول تحفيز مالي.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، أن التوقعات تشير إلى أن وفاة القاضية بالمحكمة العليا روث بادر غينسبورغ سيخلق انقساماً إضافياً بين الديمقراطيين والجمهوريين، الذي سيؤدي إلى تقليص فرص التوصل إلى خطة تحفيز.

وكان ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا خيم بظلاله على الأمال بتعاف اقتصادي سريع ودفع البنوك المركزية لتخفيف موقفها النقدي مما ساعد أسعار الذهب على الصعود حوالي 25% حتى الأن هذا العام.

ولكن قلص الذهب المكاسب منذ تسجيل مستوى قياسي في أغسطس حيث ظل الكونجرس الأمريكي منقسماً حول حجم وشكل مشروع قانونه القادم للاستجابة لفيروس كورونا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.