Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار في طريقه نحو أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل

By أيلول/سبتمبر 25, 2020 641

واصل الدولار مكاسبه يوم الجمعة متجهاً نحو تحقيق أكبر صعود أسبوعي منذ أوائل أبريل مع إقبال المستثمرين على العملة بحثاً عن الأمان وسط تباطؤ في وتيرة التعافي الاقتصادي وارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا وضبابية حول الانتخابات الأمريكية القادمة.

وبينما زادت طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية الأمريكية أكثر من المتوقع في أغسطس، فإن طلبيات السلع المعمرة—التي تتنوع من محمصات إلى طائرات وتعيش ثلاث سنوات على الأقل—ارتفعت بنسبة 0.4% فقط في أغسطس بعدما قفزت 11.7% في يوليو.

وعلى الرغم من أن الدولار انخفض بشكل طفيف يوم الخميس، لأول مرة في خمس جلسات، مع ارتفاع الأسهم على أمال بتحفيز أمريكي، إلا أن العملة الخضراء إستأنفت مكاسبها يوم الجمعة مع تجدد المخاوف.

ووبخ قادة الحزب الجمهوري يوم الخميس رفض الرئيس دونالد ترامب الإلتزام بتداول سلمي للسلطة بعدما قال ترامب، الجمهوري أيضا، يوم الأربعاء أنه يتوقع أن تُحسم في النهاية نتيجة الانتخابات داخل أروقة المحكمة العليا.

وترتبط تحركات العملة ارتباطاً وثيقاً بمؤشرات الأسهم، التي تراجعت بحدة هذا الأسبوع مع إعادة تقييم الأسواق شكل التعافي المحتمل من الجائحة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، 0.35% إلى 94.642 نقطة ويتجه نحو أفضل مكسب مئوي أسبوعي منذ الخامس من أبريل.

ونزل اليورو 0.4% إلى 1.1625 دولار قرب أدنى مستويات في شهرين التي تسجلت يوم الخميس.

وانخفض الين الياباني مقابل الدولار إلى 105.65 ين.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.