Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع من أعلى مستوى في شهرين مع تعافي الأسهم

By أيلول/سبتمبر 28, 2020 494

تراجع الدولار من أعلى مستوى في شهرين مقابل سلة من العملات يوم الاثنين مع صعود الأسهم بعد أربع أسابيع متتالية من التراجعات قبل سلسلة من البيانات الاقتصادية وتطورات سياسية في الولايات المتحدة.

وساعد تعافي الأسهم الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي في إبطاء وتيرة صعود الدولار، الذي يعتبر ملاذاً أمناً، إلا أن الدلائل على تباطؤ التعافي الاقتصادي الناشيء من الوباء وعدم اليقين السياسي تبقي المستثمرين حذرين.

وارتفعت مؤشرات وول ستريت الرئيسية بأكثر من واحد بالمئة مع تعافي الأسهم بعد أربعة أسابيع متتالية من التراجعات. ويوم الأحد، قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي أنها تعتقد أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق مع البيت الأبيض حول حزمة إنقاذ جديدة من تداعيات فيروس كورونا مع استمرار المحادثات.

ونزل مؤشر الدولار إلى 94.155 نقطة وتداول في أحدث معاملات على انخفاض 0.36%، في طريقه نحو أكبر انخفاض يومي بالنسبة المئوية منذ شهر. ووصلت العملة الخضراء إلى أعلى مستوى في شهرين عند 94.745 نقطة الاسبوع الماضي وسجلت أكبر صعود أسبوعي منذ أوائل أبريل. ومقابل الين، كان الدولار أكثر ضعفاً عند 105.45 ين.

وبلغ الاسترليني 1.2884 دولار مرتفعاً 1.16% على أمال بأن تتوصل بريطانيا إلى اتفاق تجاري بعد البريكست مع الاتحاد الأوروبي.

وربح اليورو 0.34% إلى 1.1669 دولار بعد نزوله إلى 1.1612 دولار يوم الجمعة، وهو أقل سعر له منذ شهرين.

وربما تتجه أنظار المستثمرين الأن إلى أول مناظرة رئاسية أمريكية يوم الثلاثاء.

وفي نفس الأثناء، تتزايد المخاوف حول تعثر التعافي الاقتصادي مع إنتهاء برامج تحفيز عديدة، مما يكبح الإنفاق الاستهلاكي.

وسيشمل هذا الأسبوع مزيداً من البيانات حول سلامة أكبر اقتصاد في العالم، بما في ذلك ثقة المستهلك يوم الثلاثاء وأرقام مسح نشاط التصنيع يوم الخميس وبيانات الوظائف يوم الجمعة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.