Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش في ظل انخفاض الدولار وتفاؤل بتحفيز مالي

By أيلول/سبتمبر 29, 2020 467

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته منذ أسبوع يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار وتزايد الأمال بتحفيز مالي جديد للاقتصاد الأمريكي، وقبل أول مناظرة رئاسية أمريكية.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1889.85 دولار للاونصة في الساعة 1434 بتوقيت جرينتش، بينما زادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.7% إلى 1895.70 دولار.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن لدى هاي ريدج فيوتشرز، "بما أننا نرى فرصاً أفضل لتحفيز، نتفهم ان تكون هناك نزعة لإضعاف العملة المحلية، في هذه الحالة إضعاف الدولار ودعم الذهب والفضة".

وأضاف أنه في الوقت الحالي إقتراب وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي من التوافق تدريجياً حول بنود خطة التحفيز الثانية يوفر بشكل واضح بيئة داعمة (للذهب)".

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض انه من المقرر أن يتحدث منوتشن وبيلوسي يوم الثلاثاء حول قانون إنقاذ من تداعيات فيروس كورونا.

ويأتي ذلك بعدما قالت بيلوسي يوم الاثنين أن النواب الديمقراطيين أعدوا مشروع قانون إنقاذ اقتصادي جديد حجمه 2.2 تريليون دولار.

وربح الذهب، الذي ينظر له كوسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة، حوالي 24% حتى الأن هذا العام على خلفية تحفيز نقدي من البنوك المركزية الرئيسية والحكومات.

وفيما يدعم الذهب، نزل الدولار 0.4% مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى مع ترقب الأسواق أول مناظرة انتخابية بين الرئيس الحالي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن في الساعة 0100 بتوقيت جرينتش.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.