Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تهبط مع تزايد التوقعات المتشائمة حيال تعافي الطلب

By أيلول/سبتمبر 29, 2020 482

هبط النفط الخام الأمريكي دون مستوى فني مهم لأول مرة منذ يونيو إذ أن المخاوف بشأن تقدم حيال جولة جديدة من التحفيز المالي الأمريكي زادت من حدة القلق بشأن استمرار تعافي الطلب.

وهوت العقود الاجلة للنفط الخام الأمريكي 5.4% إلى أدنى مستوى منذ نحو أسبوعين. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط وخام برنت دون متوسط تحركهما في 100 يوم.

ويترقب المستثمرون المستجدات حول جولة جديدة من التحفيز المالي الامريكي، مع تعثر المفاوضات منذ أغسطس في وقت تخطت فيه حالات الوفاة المؤكدة بفيروس كورونا عتبة المليون.

وقال جون كيلدوف، الشريك في شركة أجين كابيتال، "هناك قلق من ألا يفضي المقترح الأحدث إلى شيء في النهاية". "إذا تعثر مجدداً، سيتلقى الخام ضربة".

وفي نفس الأثناء، استمر تنامي التوقعات المتشائمة حيال الطلب على النفط. وقالت ثلاثة من كبرى شركات تجارة النفط في العالم أن الاستهلاك لن يتعافى بشكل حقيقي ل18 شهراً أخرى على الاقل. ويأتي هذا بعدما ذكرت شركة توتال أن نمو الطلب سينتهي بحلول 2030 وتنبأ بيير أندوراند، مدير الاستثمار ومؤسس أندوراند كابيتال مانجمنت، بأن تكون ذروة الطلب في 2026.

وفيما يزيد المخاوف حول حالة تعافي الطلب، تواجه السوق زيادة في المعروض من أعضاء أوبك+. وتخطت على الأرجح روسيا حصتها الإنتاجية بموجب اتفاق أوبك+، مما يفاقم القلق من أن التحالف يضخ كميات من الخام أكثر مما يمكن للسوق إستيعابه.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم نوفمبر 1.85 دولار إلى 38.75 دولار للبرميل في الساعة 6:29 مساء بتوقيت القاهرة. وخسر خام برنت تسليم نوفمبر 1.70 دولار مسجلاً 40.73 دولار للبرميل.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.