Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يربح 1% وسط أمال بتحفيز أمريكي

By تشرين1/أكتوير 01, 2020 521

قفز الذهب 1% يوم الخميس متخطياً المستوى الهام 1900 دولار بفعل تجدد الأمال بحزمة تحفيز أمريكية قد تساعد في تخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا، كما لاقى المعدن دعماً أكثر من ضعف الدولار.   

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.04% لى 1905.06 دولار للأونصة بحلول الساعة 1505 بتوقيت جرينتش، بعد صعوده في تعاملات سابقة إلى أعلى مستوياته منذ 22 سبتمبر عند 1908.86 دولار.

وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.72% إلى 1909.20 دولار للأونصة.

ويتطلع المستثمرون إلى محادثات بين رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشن للتوصل إلى اتفاق حول مشروع قانون مرتقب منذ زمن طويل للإنقاذ من تداعيات كوفيد-19.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع مقابل منافسيه من العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وفي نفس الأثناء، تباطأ نشاط قطاع التصنيع الأمريكي على غير المتوقع في سبتمبر مع تراجع طلبيات التوريد الجديدة، بينما انخفضت طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية، لكن ظلت أعلى بكثير من مستوياتها قبل الركود، فيما يدعم أكثر جاذبية المعدن كملاذ أمن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.