Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في أسبوعين مع صعود عوائد السندات الأمريكية

By تشرين1/أكتوير 06, 2020 660

تراجع الذهب يوم الثلاثاء مع صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكن تماسك المعدن فوق مستوى الدعم الهام 1900 دولار مع تنامي التوقعات أن يتفق المشرعون الأمريكيون على قانون تحفيز جديد للحد من التاثير الاقتصادي لفيروس كورونا.

وانخفضت الأسعار الفورية للذهب 0.6% إلى 1901.89 دولار للأونصة في الساعة 1818 بتوقيت جرينتش بعد صعودها إلى اعلى مستوياتها منذ 21 سبتمبر عند 1920.71 دولار. وأنهت العقود الاجلة الأمريكية للذهب تعاملاتها منخفضة 0.6% عند 1908.80 دولار.

وقال دانيل جالي، خبير السلع في تي.دي سيكيورتيز، "سبب أن السوق تأمل باتفاق تحفيز مالي هو من وجهة نظرنا أن الذهب تحول فعليا من ملاذ أمن إلى وسيلة تحوط من التضخم ".

وقفزت عوائد السندات الأمريكية طويلة الأجل إلى أعلى مستويات في أربعة أشهر مع التركيز على فرص حزمة تحفيز أمريكي لمكافحة تداعيات فيروس كورونا بعدما تحدثت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوتشن يوم الاثنين بشأن إجراءات تحفيز جديدة.

ويستفيد الذهب عادة من تدابير التحفيز واسعة النطاق التي تتخذها البنوك المركزية حيث ينظر له على نطاق واسع كوسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة.

وحذر جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي من أن تعافي الاقتصاد الأمريكي يبقى بعيداً عن إكتماله وقد لازال ينزلق في دوامة هبوط إذا لم تتم السيطرة بشكل فعال على فيروس كورونا وتدعيم النمو.

وقال سوكي كوبر المحلل لدى بنك ستاندرد تشارترد "أسعار الذهب تراجعت إذ إستفاد الدولار بعد تعليقات باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي أن الدعم المالي القليل جداً سيؤدي إلى تعاف ضعيف".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.