Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع التركيز على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By تشرين1/أكتوير 07, 2020 565

ارتفع الذهب يوم الأربعاء بعد أن إنحسرت المخاوف بشأن تحفيز أمريكي جديد لدعم الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا، مع التركيز الأن على محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بحثاً عن تلميحات حول توقعات السياسة النقدية.

وارتفعت الأسعار الفورية للذهب 0.4% إلى 1884.46 دولار للأونصة بحلول الساعة 1434 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 1.3% إلى 1884.60 دولار للأونصة.

وكانت تراجعت أسعار الذهب حوالي 2% يوم الثلاثاء بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقف المفاوضات على تحفيز إضافي إلى ما بعد انتخابات الرئاسة المقرر موعدها يوم الثالث من نوفمبر.

ولكن إقترح في وقت لاحق مساعدات جديدة لشركات الطيران الأمريكية.

ويترقب المستثمرون الأن محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد يومي 15 و16 سبتمبر في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش. ودعا جيروم باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي يوم الثلاثاء إلى مساعدات أكثر للشركات والأسر لمنع تعثر التعافي الاقتصادي الناشيء.

وينظر للذهب كاستثمار أمن بسبب قدرته على الحفاظ على قيمته في أوقات الضبابية المالية أو السياسية. ويستخدم أيضا كوسيلة تحوط من التضخم.  

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.