Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز حوالي 2% مع هبوط الدولار بفعل مراهنات التحفيز

By تشرين1/أكتوير 09, 2020 577

قفز الذهب حوالي 2% يوم الجمعة مع تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع وتزايد المراهنات على تحفيز أمريكي جديد الذي دفع المستثمرين للإقبال على المعدن للتحوط من تضخم محتمل.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.8% إلى 1927.51 دولار للأونصة في الساعة 1424 بتوقيت جرينتش في طريقه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، بحوالي 1.5%. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 2.1% إلى 1934.00 دولار.

وبعد تعثر المحادثات مع الديمقراطيين حول حزمة مساعدات شاملة في وقت سابق من هذا الأسبوع، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قانون إنقاذ "مصغر" يشمل مساعدات لقطاع الطيران المتعثر.

وبالإضافة لذلك، أثار تفوق متزايد لجو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات لرئاسة احتمال تحفيز إضافي مما يزيد من جاذبية الذهب.

وفي نفس الأثناء، انخفض الدولار مع تنامي التوقعات بفوز بايدن مما يجعل الذهب أرخص على حائزي العملات الأخرى.

وأدت أسعار فائدة قرب الصفر وطباعة نقود غير مسبوقة من البنوك المركزية لتخفيف الضرر الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا إلى  صعود بنسبة 26% للذهب هذا العام.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.