Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقفز 1% مع تزايد المراهنات على اتفاق تحفيز مالي وتقهقر الدولار

By تشرين1/أكتوير 21, 2020 458

ارتفع الذهب 1% إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من أسبوع يوم الأربعاء  في ظل تفاؤل لدى المستثمرين بأن يتم الإعلان عن حزمة مساعدات لمتضرري فيروس كورونا قبل انتخابات الرئاسة يوم الثالث من نوفمبر الذي ضغط على الدولار ودعم جاذبية المعدن كوسيلة تحوط من التضخم.

وقفز الذهب في المعاملات الفورية 1.1% إلى 1926.76 دولار للأونصة في الساعة 1615 بتوقيت جرينتش بعدما لامس أعلى مستوياته منذ 12 أكتوبر. وزادت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 1931.10 دولار.

وقال مايكل ماتسويك، كبير المتعاملين لدى يو.إس جلوبال انفستورز، "نانسي بيلوسي حددت يوم الثلاثاء كموعد نهائي. والأن تم تمديد المهلة إلى الجمعة. وبمعرفة ذلك، يعتقد المستثمرون أن اتفاقا ربما يمكن التوصل إليه في المدى القريب، بالتالي يبدأون الإقبال على الذهب".

وقال مارك ميدوز كبير موظفي البيت الأبيض أن نقطة الخلاف الأكبر تبقى التمويل لحكومات الولايات والمحليات، لكن أضاف أن تقدماً تحقق نحو اتفاق تحفيز.

وأدى تزايد المراهنات على إنفراجة في النهاية إلى نزول الدولار إلى أدنى مستوياته في نحو شهرين مما يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وربح الذهب، الذي يعتبر وسيلة تحوط من التضخم وانخفاض قيمة العملة والضبابية، أكثر من 26% هذا العام مدفوعا في الأساس بمستويات غير مسبوقة من التحفيز على مستوى العالم لتخفيف الوطأة على الاقتصادات من الركود الناجم عن جائحة كورونا.

وبالنظر للفترة القادمة، تنبأ استطلاع رأي أجرته رويترز أنه بينما ربما يبلغ متوسط سعر الذهب أقل من 2000 دولار العام القادم مع تباطأ موجة صعود قياسية، فإن الأسعار قد تلامس مستويات قياسية جديدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.