Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتعافى من أدنى مستوى في 7 أسابيع وسط ضبابية حول التحفيز

By تشرين1/أكتوير 22, 2020 438

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس متعافيا من أدنى مستوى في سبعة أسابيع مع تلاشي الأمال بحزمة مساعدات لمتضرري فيروس كورونا قبل الانتخابات الأمريكية يوم الثالث من نوفمبر وتسارع حالات الإصابة بكوفيد-19 حول العالم مما يعزز الطلب على أصول ملاذ أمن مثل العملة الخضراء.

ويقيم المستثمرون أيضا بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية التي أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع، لكن ظلت عند مستويات مرتفعة للغاية في إشارة إلى تباطؤ في سوق العمل وتعافي الاقتصاد ككل من جائحة فيروس كورونا في ظل تلاشي الدفعة الناتجة عن تحفيز مالي سابق.

وأثيرت شكوك حول المفاوضات بشأن قانون تحفيز جديد بعدما قال الرئيس الجمهوري دونالد ترامب على تويتر في وقت متاخر يوم الاربعاء أن الديمقراطيين غير راغبين في إيجاد حل وسط مقبول ووسط معارضة شديدة بين الجمهوريين بمجلس الشيوخ لحزمة تحفيز جديدة كبيرة.

ولكن قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس أن المفاوضين يحرزون تقدما وأن القانون قد تتم صياغته "قريبا جدا".

ومن المتوقع أن تُطرح مسألة حزمة التحفيز عندما يواجه ترامب منافسه الديمقراطي جو بايدن في وقت لاحق يوم الخميس في مناظرتهم الأخيرة قبل الانتخابات.

وزادت النبرة الحذرة في الأسواق العالمية بفعل الأخبار عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا إلى مستوى قياسي وأن إسبانيا أصبحت أول بلد أوروبي يتخطى عتبة المليون حالة إصابة.

وبدا أن هذه الخلفية مواتية للدولار، الذي كان انخفض في أخر ثلاثة أيام مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى.

وبلغ مؤشر الدولار في أحدث تعاملات 92.893 نقطة مرتفعا 0.18% خلال اليوم وفوق المستوى المنخفض 92.469 الذي سجله يوم الاربعاء وهو الأقل منذ الثاني من سبتمبر.

ونزل اليورو 0.3% إلى 1.1862 دولار متراجعا من أعلى مستوياته في شهر التي سجلها يوم الاربعاء عند 1.18805 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.