Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينزل دون 1900 دولار لكن الغموض قبل الانتخابات يكبح الخسائر

By تشرين1/أكتوير 23, 2020 499

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة مع تعويض الدولار بعض الخسائر، لكن حدت الضبابية حول الانتخابات الأمريكية المقرر موعدها يوم الثالث من نوفمبر من خسائر المعدن.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1896.84 دولار للأونصة في الساعة 1620 بتوقيت جرينتش، بينما تراجعت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1898.40 دولار.

وقال ثاي ونغ، رئيس تداول المعادن النفيسة والأساسية لدى بي.إم.دبليو، أن تحركات الذهب تعكس فعليا أداء الدولار في الوقت الحالي". وأضاف أن الذهب في نطاق "هاديء" من 1890 إلى 1930 دولار مع الشراء من أي تراجعات إلى الحد الأدنى لهذا النطاق.

وفيما يضعف المعدن المقوم بالعملة الأمريكية، قلص مؤشر الدولار بعض خسائره.

وأدلى أكثر من 50 مليون أمريكيا بأصواتهم مبكرا مع تبقي 11 يوما على إنتهاء الحملة الانتخابية.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة أواندا، في رسالة بحثية "الذهب لا يزال عالقا في نطاق ضيق مرتبط بقضية التحفيز. وقد تلاشى التفاؤل حيال التحفيز بعد تصريح لاري كودلو مدير المجلس الاقتصادي الوطني أن المفاوضات لا تزال تواجه خلافات حول السياسات والأرقام".

وربح الذهب حوالي 25% حتى الأن هذا العام في ضوء مكانته كوسيلة تحوط من التضخم وسط جهود تحفيز غير مسبوقة على مستوى العالم لمكافحة تداعيات جائحة كورونا.

وقال مويا "مصير الذهب سيتحدد يوم الانتخابات، ستشير موجة زرقاء إلى تحفيز ضخم ومرحبا بالألفي دولار للأونصة، بينما انتصار بايدن مع إحتفاظ الجمهوريين بمجلس الشيوخ يشير إلى الارتفاع ببطء".

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.