Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع بفعل قفزة في إصابات كورونا ومخاوف بشأن تحفيز أمريكي

By تشرين1/أكتوير 26, 2020 450

صعد الدولار يوم الاثنين مرتفعاً للجلسة الثانية على التوالي، مدعوما بالطلب عليه كملاذ أمن وسط قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا والولايات المتحدة بالإضافة لغياب تقدم حزل حزمة تحفيز أمريكية.

وسجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 ليومين متتالين كما كان هذا هو الحال في فرنسا. وأعلنت إسبانيا حالة طواريء جديدة وأمرت إيطاليا المطاعم والحانات بالإغلاق في الساعة السادسة مساء.

وعلى صعيد التحفيز، قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب يوم الأحد أنها تنتظر رداً من البيت الأبيض على خطة التحفيز الأحدث، لكن لا توجد دلائل تذكر على إقتراب التوصل إلى اتفاق.

وقال جو مانيمبو، كبير محللي السوق لدى ويسترن يونيون بيزنس سولوشنز في واشنطن، "المستثمرون يشترون الدولار مع تسارع حالات الإصابة حول العالم واستمرار تعثر محادثات التحفيز في واشنطن، ويتزايد القلق قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية".

ولم تلقى المعنويات دعما من تقارير إعلامية تشير أن لقاح أوكسفورد/ أسترازنيكا أثبت نجاحه مع كبار السن وأن عاملين في مستشفى بريطاني كبير أُبلغوا بالإستعداد للقاح في موعد أقربه الشهر القادم.

وارتفع مؤشر يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.2% في أحدث معاملات عند 93.024.

ونزل اليورو، الذي لديه أكبر نسبة مئوية من مؤشر الدولار، 0.3% إلى 1.1820 دولار. وتراجعت العملة الموحدة في تعاملات سابقة بنصف بالمئة بعد أن انخفض مؤشر أيفو الألماني لمناخ قطاع الأعمال للمرة الأولى منذ ستة أشهر في أكتوبر.

وارتفع الدولار أيضا 0.2% مقابل الين الياباني إلى 104.95 ين.

ونزل الاسترليني 0.2% إلى 1.3016 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.